أخبارسلايد

مجموعات المستوطنين تستبيح باحات الأقصى في “عيد العرش”

صلوات وطقوس تلمودية على أبوابه

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

استباحت مجموعات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ما يسمى “عيد العرش”.

 

ونفذ المستوطنون على مجموعات متتالية اقتحامات لباحات المسجد، وأدوا طقوسًا تلمودية و”السجود الملحمي” بزي الكهنة.

 

كما أدى مستوطنون رقصات وطقوسا تلمودية عند بابي السلسلة والحديد من أبواب المسجد الأقصى المبارك، حاملين “القرابين النباتية”.

 

وسبق اقتحام المستوطنين أن اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد لتأمين اقتحامات المستوطنين، وأخرجت عددا من المصلين والمرابطين من باحاته.

 

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها وتضييقاتها داخل البلدة القديمة منذ ساعات الفجر، وأعاقت دخول المصلين للمسجد، تمهيدًا لاقتحامات المستوطنين.

 

ويعد “عيد العرش” المحطة الثالثة من موسم الأعياد اليهودية، والذي أطلقت فيه جماعات الهيكل المزعوم دعوات للمستوطنين بتنفيذ اقتحامات غير مسبوقة للأقصى.

 

ويعتزم المستوطنون تنفيذ اقتحامات مركزية اليوم الأحد وغدا الاثنين، بهدف كسر أرقام المقتحمين للأقصى خلال الأعوام الماضية، إلى جانب محاولة إدخال القرابين النباتية للمسجد المباركة ضمن طقوس هذا العيد العبري.

 

وتتواصل الدعوات المقدسية للرباط والحشد الكبير عند أبواب الأقصى، وخاصة باب القطانين، إضافة إلى ضرورة الصدح بأصوات التكبير في وجه المستوطنين المتطرفين، ومحاولة وقف انتهاكاتهم بحق المقدسات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى