أخبارسلايد

شهيد وعشرات الإصابات في حوارة وعمليات إطلاق نار في نابلس وجنين

إصابة مستوطنين

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

شهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة أحداثاً متسارعة، ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال والمستوطنين في حوارة، إلى جانب عمليات إطلاق نار في نابلس وجنين.

 

وأعلنت مصادر طبية استشهاد الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (١٩ عاماً) برصاص مستوطنين في القلب، في بلدة حوارة جنوب نابلس، بينما أصيب60 مواطناً بينهم أطفال خلال أحداث ومواجهات في البلدة.

 

وتمكن الشباب الثائر من استهداف مركبات المستوطنين بالحجارة وإصابة اثنين منهم بجراح، كما أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا شارع حوارة بعد ارتقاء الشاب ضميدي برصاص مستوطنين.

 

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والإنارة خلال المواجهات مع الشبان، بينما أجبرت أصحاب المحلات على إغلاقها لتأمين هجوم المستوطنين على البلدة وتحطيم ممتلكات المواطنين.

 

وفجراً رد مقامون على جريمة المستوطنين، بعملية إطلاق نار استهدفت حاجز حوارة جنوب نابلس، حاجز “دوتان” العسكري جنوب غرب جنين، كما أصابت رصاص المقاومين منازل المستوطنين في مستوطنة “رام أون” الجاثمة على أراضي جنين.

 

وفي قلقيلية أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية قرب المدخل الشمالي لبلدة عزون شرق المدينة، واعتدت على طاقم اسعاف تابع للهلال الأحمر وأطلقت قنبلة صوت أسفل سيارة اسعاف ومنعتها من الدخول للبلدة.

 

وأعلنت الليلة الماضية عن هوية منفذ عملية حوارة، وهو الشهيد جمال محمود مجدوب، وقدم مؤخراً من الأردن هو وشقيقه ويسكنان مع جدتهما في بلدة فرعون جنوب طولكرم.

 

وارتقى مجدوب بعد اشتباك مع قوات الاحتلال التي حاصرته في إحدى البنايات جنوب نابلس بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في حوارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى