أخبارسلايد

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة تركزت ببيت أمر في الخليل

تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، حملة اقتحامات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ودهمت منازل المواطنين، تزامنًا مع أعمال تجريف وتخريب للممتلكات والبنى التحتية.

وتركزت الاقتحامات في  بلدة بيت أمر شمال الخليل، حيث اقتحمت قوات الاحتلال البلدة تُرافقها جرافات عسكرية، وشرعت بأعمال تجريف للشوارع وأغلقت جميع الطرق التي تربط البلدة بالبلدات المحاورة بالسواتر الترابية.

واندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في بيت أمر شمالي الخليل، حيث تصدى الشبان المقاوم لقوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل وفتشتها، واعتقلت أكثر من 14 مواطنا، ونكلت بهم، عرف من بينهم كل من: محمد يوسف عوض، وإسماعيل أنور زعاقيق، والجريح محمد ربيع أبو عياش، ومحمد خليل أبو عياش، وخليل محمد أبو عياش، وحمد محمود تايه أبو عياش، وياسر كريم اخليل، ومروان خالد اخليل، ومحمد فخري اخليل، وجمال خليل أبو ماريا، ومهدي البربراوي، وعماد ربحي أبو ماريا، ومحمد رامي عوض، ومحمد مروان اخليل.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل، والعبث بمحتوياتها، أثناء عملية الاقتحام، عرف من أصحابها: أنور حسني زعاقيق، ومحمود داوود العلامي، واكرم عبد الحميد اخليل، وجودات سليمان بحر، وجمال خليل أبو ماريا، وهشام خليل أبو ماريا، ومنزل الشهيد مفيد عبد الحميد اخليل.

وفجرت قوات الاحتلال قنابل تفريغ داخل بعض المنازل التي اقتحمتها في بلدة بيت أمر، ما أحدث خسائر كبيرة داخلها، وسرقة مبالغ مالية، ومصاغا ذهبي، ومصادرة حوالي 20 مركبة من البلدة.

واعتلت قوات الاحتلال أسطح بعض المنازل، وحولوها الى ثكنة عسكرية، فيما أغلقت جميع مداخل البلدة بالسواتر الترابية، وتشمل سبع مداخل.

وفي نابلس، استهدف مقاومون بعد منتصف الليلة الماضية، قوات الاحتلال بوابل كثيف من الرصاص على التفافي زواتا غرب نابلس، وانسحبوا من المكان بسلام فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المنطقة.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مردا، شمالي مدينة سلفيت، ودهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها، وسط انتشار للآليات العسكرية والجنود المشاة في مختلف أنحاء القرية.

وفي قلقيلية، دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلية، واقتحمت عددا من منازل المواطنين، وحاصرت منزلا بهدف اعتقال أحد المطاردين في البلدة، إلا أنها فشلت في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى