أخبارسلايد

10 أعمال مقاومة بالضفة الغربية خلال 24 ساعة الأخيرة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 10 أعمال المقاومة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، شملت تفجير عبوة ناسفة وتصديا لاعتداءات المستوطنين واندلاع مواجهات في 7 نقاط.

وألقى مقاومون عبوة ناسفة على قوات الاحتلال خلال المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس، كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت فوريك.

واستشهد الفتى معاذ أشرف فالح بني شمسة (17 عاما)، مساء اليوم الجمعة، بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليها جيش الاحتلال في بيتا جنوب نابلس.

وشهدت بلدات سلواد وبدرس وبرقة في رام الله، مواجهات رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما خرجت مسيرات نصرة لغزة وإسنادا للمقاومة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم في قلقيلية، وبلدة بيت فجار في بيت لحم، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

وشهد مطلع عام 2024 استمراراً لوتيرة عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ما أدى إلى مقتل (4) وإصابة (37) جنديًا ومستوطنًا إسرائيلياً بجراح مختلفة.

وبلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم حسب مركز معلومات فلسطين – معطى – (569) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، من بينها (70) عملية إطلاق نار و (60) اشتباكا مسلحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى