أخبارسلايد

يوم غضب في كافة مناطق الضفة الغربية ضد جرائم الاحتلال ونصرة للأسرى

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

يخرج الفلسطينيون في الضفة الغربية والقدس، اليوم الثلاثاء، في يوم غضب ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا ونصرة للأسرى داخل المعتقلات.

 

ودعت القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة الفاعلة والحاشدة في الوقفات المركزية والفعاليات المختلفة في الضّفة، غدا الثلاثاء الساعة 12:00 ظهرا.

 

ووجهت مؤسسات الأسرى والقوى والفعاليات المختلفة الدعوة إلى اعتبار الثلاثاء يوم غضب وطني، نصرة لأهلنا في غزة ولأسرانا في سجون الاحتلال، ورفضًا للإبادة الجماعية المستمرة بحقّ شعبنا في غزة.

 

ويأتي يوم الغضب في ضوء العدوان الشامل على شعبنا في كافة أماكن تواجده، وعلى أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

 

ودعت القوى والحراكات للمشاركة الفاعلة في الوقفات المركزية التي أقرتها المؤسسات والقوى والفعاليات المختلفة في الضّفة، الساعة 12:00 ظهراً.

 

بدوره؛ دعا الشباب الثائر في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى الغضب في وجه الاحتلال اليوم الثلاثاء، وإشعال نقاط التماس وإرباك جيش الاحتلال والمستوطنين.

 

واستنفرت فصائل العمل الوطني والإسلامي في الضفة الغربية والقدس جماهير شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل، للمشاركة الجماهيرية الحاشدة في فعاليات “يـــوم الغضــــب”.

 

وشددت على ضرورة الحشد نصرةً لأسرانا في السجون، ورفضاً لجرائم الاحتلال المستمرة على أهلنا في غزة، مؤكدة على أن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة مفصلية، إذ استباح الاحتلال الإنسان والحيوان والحجر، وحول حياة شعبنا إلى جحيم.

 

وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 10 أعمال للمقاومة تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين وأسفرت عن إصابة جندي من قوات الاحتلال.

 

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، عمليتي إطلاق نار واشتباك مسلح، إضافة إلى اندلاع 7 مواجهات وإلقاء حجارة، وتفجير عبوة ناسفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى