تقاريرسلايد

ذكرى استشهاد المجاهد علاء أبو ادهيم في عملية أوقعت 8 قتلى من المستوطنين

قسامي من جبل المكبر

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

توافق اليوم الذكرى الـ16 لتنفيذ المجاهد القسامي علاء أبو دهيم عملية إطلاق نار بطولية في القدس المحتلة، أدت لمقتل 8 مستوطنين وإصابة 30 آخرين، ردا على المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق قطاع غزة عام 2008.

سيرة البطل
تميز الاستشهادي القسامي علاء ابن جبل المكبر، بالهدوء والالتزام بالصلاة في جماعة، وكان يستعد للزفاف من إحدى الفتيات المقدسيات.

تأثر القسامي أبو ادهيم بالهجوم العدواني لقوات الاحتلال على غزة، والذي أسفر عن استشهاد وجرح المئات من سكان القطاع، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فاتخذ قراراً بالثأر والانتقام لدماء الشهداء.

تفاصيل العملية
تسلل المجاهد القسامي علاء أبو دهيم، بتاريخ 6/3/2008، إلى مدرسة “هراف” التلمودية في حي كريات “موشيه” الاستيطاني بالقدس المحتلة، رغم كافة الحواجز العسكرية الإسرائيلية والاحتياطات الأمنية التي اتخذتها قوات الاحتلال.

تمركز في مكتبة المدرسة، مستثمرا تواجد أكثر من 80 مستوطناً، فبدأ بإطلاق النار تجاههم، وطالت رصاصاته العديد منهم، وهو يتنقل بين الطوابق والغرف المختلفة، مما تسبب في حالة من الخوف الشديد في أوساطهم، حتى أجبر بعضهم على القفز من نوافذ الطابق الثاني ليصابوا بحالات كسور.

ووصف الاحتلال القسامي أبو ادهيم بالمقاتل المتمرس، حيث كان يتحرك داخل مبنى المكتبة بكل خفة، واستطاع تبديل مخزن الرصاص أكثر من 7 مرات، ولم يتمكن الاحتلال من إصابته، إلا بعد أن أفرغ ذخيرته بشكل كامل، مخلفا 8 قتلى من المستوطنين، و 30 مصاباً بجراح مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى