أخبارسلايد

وقفة طلابية غاضبة في جامعة بيرزيت نصرة لحرائر غزة ومقاومتها

رام الله- خدمة حرية نيوز

شاركت حشود طلابية في جامعة بيرزيت، اليوم الاثنين، بوقف غاضبة نصرة لحرائر غزة ومقاومتها الباسلة، وسط هتافات مطالبة بالانتقام لسيل الدماء النازف في غزة.

 

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها الحركة الطلابية بجامعة بيرزيت، شعارات مساندة لأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي من الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ171 على التوالي.

 

ومن بين الشعارات التي رفعها الطلبة: “كلنا مشاريع شهداء”، “هذي روح الروح”، إلى جانب صورة مكتوب عليها “معلش”، وهي كلمة مراسل قناة الجزيرة بغزة وائل الدحدوح، حينما استشهد نجله الأكبر حمزة، بعد أيام من استشهاد زوجته وابنته وحفيده.

 

وتحدث ممثل الكتل الإسلامية في جامعة بيرزيت وعدد من ممثلي الكتل الطلابية في الوقفة الغاضبة، مؤكدين أنها تأتي كإسناد لأهل غزة، ودعما لصمودهم في مواجهة مجازر الاحتلال.

 

وصدحت حناجر الطلبة نصرة لصمود أهل غزة ومقاومتها، وإعلاءً لصوت الحرائر، اللواتي يتعرضن لانتهاكات بشعة من قبل جنود الاحتلال.

 

وقال الطلبة إنّ “الحل السلمي ما اله أساس، والعين بالعين والرأس بالرأس (..)، وفي غزة ماتوا وخافوا ونتنياهو التفت حولك، وإلي طال ازئيفي يطولك”.

 

وفي وقت سابق، دعا شباب محافظة رام الله والبيرة للمشاركة في المسيرة الحاشدة، التي ستجوب شوارع مدينة رام الله مساء اليوم، انتصارا لحرائر غزة والمقاومة الصامدة فيها.

 

وأشارت الدعوات إلى أن المسيرة ستتوجه إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة “بيت إيل”، لجعلها انتفاضة في وجه العدو، انتصارًا لحرائر غزة والمقاومة الصامدة فيها، وسيكون التجمع عند دوار المنارة.

 

وتتواصل الدعوات الشبابية لتصعيد أعمال المقاومة في الضفة الغربية، وتنفيذ العمليات البطولية في “رمضان الطوفان”، ردا على مجازر الاحتلال في غزة والضفة والقدس ونصرة للمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى.

 

وأكدت الدعوات على ضرورة أن ينتفض كل حر وثائر ومن يمتلك السلاح، ويقوم بالمشاركة في عمليات المقاومة، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

 

وشددت على ضرورة إشعال مزيدا من الغضب في وجه المحتل، انتقاما لدماء الشهداء النازفة في قطاع غزة، ونصرة للمسجد الأقصى، وردا على جرائم المحتل في الضفة الغربية.

 

وشهد الأسبوع الماضي تواصلا لأعمال المقاومة في الضفة والقدس والداخل المحتل، ووقعت 88 عملية، في الفترة ما بين 15-03-2024 حتى 21-03-2024.

 

ووثق مركز معلومات فلسطيني “معطي” إصابة 7 إسرائيليين في عمليات المقاومة المتصاعدة، فيما استشهد 16 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة والقدس.

 

ونفذ مقاومون 21 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، إلى جانب 11 عملية تفجير عبوات ناسفة، و14 عملية تصدي لاعتداءات المستوطنين.

 

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نقاط عدة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في 36 نقطة، إضافة إلى خروج 6 مظاهرات شعبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى