أخبارسلايد

دعوات للمشاركة في سلسلة بشرية برام الله نصرة للأسرى في سجون الاحتلال

رام الله- خدمة حرية نيوز

انطلقت دعوات فلسطينية، للمشاركة في السلسة البشرية اليوم الثلاثاء، نصرة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذين يتعرضون لانتهاكات متصاعدة وحملات تنكيل متواصلة من جنود الاحتلال.

 

وأشارت الدعوات إلى أن السلسلة البشرية ستكون الساعة الواحد ظهرا، وستنطلق من دوار المنارة باتجاه الصليب الأحمر.

 

وبلغت حصيلة عدد الأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أكثر من (7770) أسيرًا فلسطينيا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وبحسب مؤسسات الأسرى، اعتقلت قوات الاحتلال (250) امرأة، بينهن نساء من سكان الداخل المحتل، وحالات اعتقال لنساء من غزة وجرى اعتقالهن من الضّفة، فيما بلغ عدد الأطفال المعتقلين أكثر من (500) طفل.

 

وطالت اعتقالات الاحتلال (63) صحفيًا من الضفة الغربية، وبقى منهم (42) حالة رهن الاعتقال، وجرى تحويل (23) منهم إلى الاعتقال الإداريّ.

 

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد السابع من أكتوبر أكثر من (4400) أمر، ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

 

وخلال حملات الاعتقالات المستمرة، ترتكب قوات الاحتلال جرائم وانتهاكات من تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتدمير وتخريب للمنازل، ومصادرة المركبات والأموال، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية تحديدًا في مخيمات طولكرم، وجنين ومخيمها.

 

واستشهد في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر 13 أسيرًا على الأقل في سجون الاحتلال ومعسكراته، كما نفذت قوات الاحتلال إعدامات ميدانية، منهم أفراد من عائلات المعتقلين.

 

وكشفت معطيات عن استشهاد أكثر من 27 معتقلًا من غزة، حيث يرفض الاحتلال حتى اليوم الكشف عن أي معطى بشأن مصير معتقلي غزة، وينفّذ بحقّهم جريمة الإخفاء القسري، كما اعتقل المئات من عمال غزة في الضّفة، إضافة إلى مواطنين من غزة كانوا متواجدين في الضّفة بهدف العلاج.

 

وبلغ إجمالي أعداد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية شهر شباط/ فبراير، أكثر من (9100)، من بينهم (3558) معتقل إداريّ، و(793) صنفوا كمقاتلين غير شرعيين من معتقلي غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى