تصريحاتسلايد

الشيخ كمال الخطيب يدعوا أهالي الأرض المحتلة والقدس للحشد في الأقصى

عقب ملاحقته أمس

فلسطين المحتلة – خدمة حرية نيوز

دعا رئيس لجنة الحريات في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب أبناء القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 للحشد في المسجد الأقصى المبارك، والتأكيد على إسلامية المسجد الأقصى.

وفي رسالة لأهالي الداخل المحتل والقدس، عقب ملاحقة قوات الاحتلال للشيخ الخطيب قال فيها: “يا أهل الداخل المحتل، يا أهل القدس، إن الله أكرمكم بشرف أن تكونوا في المسجد الأقصى، فخلوا عيونكم على المسجد الأقصى. الأقصى أمانة في عينيكم، إياكم أن تفرطوا فيه.”

وأضاف الخطيب: “اذبحوا البقرة الحمراء وإن شئتم عنزة سوداء وقرد أصفر، هذا لن يغيب حقيقة أن الأقصى للمسلمين وحدهم وليس لليهود حق أي ذرة تراب فيه … لم يكن معبداً ولا هيكلاً ولن يكون”.

وشدد على أن الدخول للمسجد الأقصى والصلاة فيه حق وليست منّة ولا مكرُمة ولا حسن خلق ولا إنسانية تستوجب الشكر والامتنان.

وبعد ملاحقته من قبل قوات الاحتلال داخل المسجد الأقصى المبارك، أمس، أكد الشيخ كمال الخطيب أن الترهيب لا يؤثر على الفلسطينيين، وأن الأقصى مسجد خالص للمسلمين وحدهم، ولا حق فيه لأحد سواهم.

وبيّن الشيخ كمال الخطيب أن قوات الاحتلال أوقفته عند باب الأسباط في المسجد الأقصى وواصلت ملاحقته داخل المسجد.

وحاصرت القوة الخاصة التي تقودُ دراجاتٍ ناريةً مركبة الشيخ كمال الخطيب بمنطقة الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية، لديمومة الرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، رغم عراقيل الاحتلال وقيوده الأمنية والعسكرية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأكدت الدعوات على ضرورة الذود عن المسجد الأقصى وحمايته من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب عدم التوقف عن محاولات كسر الحصار المفروض عليه للشهر السادس على التوالي.

وشددت الدعوات على ضرورة إحياء كل الصلوات في المسجد الأقصى، مؤكدة على كل من يستطيع الوصول إلى المسجد خاصة من مناطق القدس كافة.

ودعا الحراك الشبابي المقدسي للنفير العام وإغلاق كافة مساجد القدس، والتوجه نحو المسجد الأقصى للصلاة فيه طيلة شهر رمضان المبارك.

ودعت حركة “حماس” في الضفة الغربية والقدس المحتلة للحشد والنفير تلبية لنداء فك الحصار عن الأقصى وانتصارا لغزة ومقاومتنا الباسلة، وحماية المقدسات من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاته الرامية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما دعا الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة أبناء شعبنا للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع على الأرض، مباركا لشعبنا وأمتنا قرب حلول شهر رمضان، شهر الطاعات والجهاد والانتصارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى