أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

دعوات متواصلة للمشاركه في الإضراب الشامل والمسيرات نصرة لغزة في يوم الأرض غداً

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
تتواصل الدعوات للمشاركة الواسع وفي الإضراب الشامل والمسيرات نصرة لغزة، في جميع الأراضي الفلسطينية، في يوم الأرض الذي يوافق غداً.

وحثت الناشطة السياسية انتصار العواودة، على المشاركة الفاعلة في جميع فعاليات يوم الأرض نصرة لغزة وإسناداً لأهالي القطاع والمقاومة الذي يواجهون عدوان الاحتلال للشهر السادس على التوالي.

وقالت العواودة، إن الفلسطيني اليوم على كل شبر من أرض فلسطين في الضفة والقدس والداخل المحتل، يجب أن يخرج بمسيرات وفعاليات تليق بضخامة الحدث في يوم الأرض وبقسوة المشهد الدموي الحالي.

وأضافت العواودة، يجب أن يسمع العالم أن الفلسطيني مهما طال الزمن لن ينسى ارضه، ولن يستسلم، فالأرض لصاحبها وليست لمغتصبها، مشيرة أن المسيرات يجب أن تستنكر الصمت العربي الرسمي عن حقوق الشعب الفلسطيني وتسابقها في التطبيع مع العدو، وتقديم الدعم له.

وتابعت العواودة، أن المؤسسات الدولية والإنسانية يجب أن تسمع الصوت الفلسطيني الموحد على أرض فلسطين كلها، وأن الشعب الفلسطيني لن يغفر لها تقصيرها وخذلانها لدمائه وأوجاعه لعقود طويلة، فآن لأحرار الشعوب العربية والإسلامية أن تتحرك دعما لمسيرات الشعب الفلسطيني ونضاله في يوم الأرض وفي كل ايام نضاله.

واعتبرت العواودة، أنه في يوم الأرض وكل أيام الفلسطيني للأرض، يكاد لا يخلو يوما من أيامه بلا مصادرة أرض، أو تضييق عليه لترحيله من ارضه منذ النكبة حتى يومنا هذا.

ولفتت العواودة، أن يوم الارض لهذا العام يأتي في ظل حرب الإبادة الجماعية، واستعداد المستوطنين لذبح البقرة الحمراء لاتمام طقوس تهويد المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم.

وانطلقت دعوات شعبية لأبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتلة وكافة المناطق الفلسطينية، للمشاركة الواسعة في الإضراب الشامل ونصرة غزة في يوم الأرض الذي يوافق غدا السبت.

وأشارت الدعوات إلى أن المسيرات الجماهيرية سترفع أعلام فلسطين في كل المناطق، وذلك غدا السبت الموافق 30/3/2024، الساعة 8:30 مساء.

يأتي ذلك في أعقاب دعوات شبابية وحراكية ونقابية لمسيرات غاضبة، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك وإسنادا لقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان وحشي من قبل الاحتلال للشهر السادس على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى