أخبار

الاحتلال يواصل عمليات هدم في جنين والمستوطنون يسرقون أغناما ببيت لحم

اعتقال 30 مواطنا الليلة الماضية وصباح اليوم

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

هدمت قوات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء غرب جنين، وسرق مستوطنون عشرات رؤوس الأغنام في برية تقوع ببيت لحم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 30 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة والقدس الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء.

ففي جنين، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسوية منزل قيد الإنشاء في قرية أم الريحان قرب يعبد غرب جنين، داخل جدار الفصل العنصري.

وأفاد صاحب المنزل نضال أحمد علي زيد أن قوات الاحتلال هدمت أساسات منزله الذي تبلغ مساحته 300 مربع، بارتفاع 70 مترا، رغم أنه لم يتسلم سابقا أي إخطار بالهدم.

وفي سياق متصل؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية زبوبا غرب جنين للمرة الثانية خلال الساعات الماضية، وشنت حملة تفتيش واسعة.

وكانت مواجهات اندلعت الليلة الماضية قرب حاجز سالم العسكري وفي قرية زبوبا المجاورة.

وفي بيت لحم؛ سرق مستوطنون 53 رأسا من الأغنام تعود للمواطن خليل عبد سلمان، أثناء رعيها في برية تقوع، بالقرب من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن المستوطنين صعّدوا في الفترة الأخيرة اعتداءاتهم المتكررة بحق رعاة الأغنام، من خلال سرقة الأغنام وإطلاق الرصاص نحوها وتسميمها، ما أدى إلى نفوق عدد منها، والاعتداء بالضرب على رعاة الأغنام كما جرى في كيسان والرشايدة وتقوع.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة.

ومن بين المعتقلين الصحفية والناشطة الحقوقية أسماء هريش، ووالدة الشهيد القسامي “أحمد ياسين” هلال غيظان، بالإضافة إلى أسرى سابقين، وعدد من عمال غزة، أثناء تواجدهم في مدينة رام الله.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي القدس، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، الخليل، بيت لحم، طوباس، جنين، قلقيلية، وأريحا.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، يرافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.

وباعتقالات الليلة الماضية، ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (7990)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى