أخبارسلايد

تواصل هجمات المستوطنين في الضفة وإقامة بؤرة استيطانية بالأغوار

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

يواصل المستوطنون هجماتهم واعتداءاتهم في مدن وبلدات الضفة الغربية، وسط تصعيد كبير لجرائمهم وقتلهم للفلسطينيين، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشرع مستوطنون اليوم الثلاثاء، بإنشاء بؤرة استيطانية في الأغوار الشمالية، وتحديدا إلى الشرق من شارع “60”، قرب مساكن المواطنين في تجمع عين الحلوة.

 

وفي وقت سابق، هاجم مستوطنون قرية شعب البطم في مسافر يطا جنوب الخليل، بحماية من جنود الاحتلال، وأحرقوا مركبة تعود ملكيتها للمواطن محمد عبد الجبارين.

 

وأصيب مواطنان مساء أمس، في اعتداء للمستوطنين جنوب بيت لحم، وذلك بعد مهاجمة مركبة بالحجارة قرب مجمع مستوطنة “غوش عتصيون”.

 

كما أصيب خمسة مواطنين بينهم أطفال، في هجوم نفذ مستوطنون على بلدة بروقين غرب سلفيت، واعتدى مستوطنو مستوطنة “بروخين” على منازل المواطنين ومركباتهم ومحلات تجارية في البلدة.

 

وحطم المستوطنون زجاج منزل ومركبة تعود ملكيتها للطبيب محمد الشعيبي، ما تسبب بحالات هلع وخوف بين أفراد أسرته، إلى جانب تحطيم زجاج مركبتين تعودان للمواطنين ياسير عبد الله وتيسير سمارة.

 

واستشهد ثمانية فلسطينيين جراء تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، منذ يوم الجمعة الماضي، إلى جانب إصابة العشرات.

 

ودعا الشباب الثائر رجال الضفة للتسلح بكل ما أمكن ومواجهة تغول المستوطنين، وردعهم ووقف غطرستهم، وأن لا يقفوا مكتوفي الأيدي.

 

وحث الشباب الثائر، أهالي الضفة إلى النفير وصد المستوطنين، وحماية بيوتهم وأراضيهم، فلا مجال للصمت مع المستوطنين ولا خيار إلى الرصاص والبارود والقوة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى