تقاريرسلايد

جرائم مروعة بحق الأسرى طيلة 6 أشهر.. أدت لاستشهاد 16 أسيرا

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

شكّل تاريخ السابع من أكتوبر محطة فرضت تحولات جذرية على واقع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وانعكس ذلك تلقائيا على كافة المعطيات التي تتعلق بهذه القضية، وذلك في ضوء العدوان الشامل على شعبنا وأسراه.

 

وطيلة ستة أشهر من حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا، ارتكبت قوات الاحتلال جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى ارتقاء 16 أسيرا جرا ءعمليات التعذيب الممنهجة والجرائم الطبية وسياسة التجويع.

 

وطالت انتهاكات الاحتلال وعمليات التنكيل والاعتداءات الأسيرات والأسرى الأطفال وكبار السن والمرضى، إضافة إلى جريمة الإختفاء القسري التي فرضها الاحتلال على معتقلي غزة منذ بدء العدوان.

 

وتعرض الآلاف من أبناء شعبنا للاعتقال خلال عمليات الاجتياح البري لغزة، منهم نساء وأطفال ومسنين ومرضى، ويواصل الاحتلال رفضه الإفصاح عن أي معلومات واضحة عن معتقلي غزة الذين ما زالوا رهن الاعتقال في السجون.

 

وكشفت معطيات عن جرائم مروعة، منها استشهاد 27 معتقلا من غزة داخل سجون الاحتلال.

 

وأكدت شهادات عشرات الأسرى داخل السجون وممن أفرج عنه لاحقا، أن المرحلة الحالية هي الأشد والأقسى في تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية، من حيث مستوى كثافة التعذيب والتنكيل والإجراءات الانتقامية، التي فرضت على الأسرى داخل السجون ومست بمصير الآلاف منهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى