أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

الشيخ عكرمة صبري: الأقصى أسمى من أن يخضع لقرارات احتلالية

رداً على تصريحات بن غفير

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز
أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري أن الأقصى أسمى من أن يخضع لقرارات احتلالية، وذلك في محضر رده على تصريحات وزير الأمن في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير والذي دعا لتغيير الوضع القائم في الأقصى.

واعتبر صبري، أن تلك التصريحات والإجراءات مرفوضة، لأن الحفاظ على الوضع القائم أمر واجب على الجميع، وأي تغيير للوضع القائم هو أمر مرفوض من قبل حميع المسلمين.

وشدد صبري، أن أي تغيير للوضع في الأقصى هو تدخل في إدارة المسجد الأقصى المبارك وأن إي إجراء يخص الأقصى هو إجراء باطل، ومصيره الفشل.

وأضاف صبري، أن الأقصى مرتبط بقرارات الله، ولا يجوز المس بحرمة الأقصى أو بالوضع القائم فيه، مجدداً رفضه بأن يصبح الأقصى لثكنة عسكرية عبر زيادة عناصر قوات الاحتلال.

وأكد صبري، أن الأقصى هو مكان عبادة، ووجود قوات الاحتلال تؤدي إلى تدخل في شؤون إدارة الأقصى، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى خلال هذه الأيام لفرض السيطرة والسيادة على الأقصى.

وأعد وزير الأمن في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، خطة متكاملة يفرض عبرها قيودًا جديدة في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، مما يؤدي إلى تغيير “الوضع القائم” فيه.

وتلزم الخطة وزارة “الأمن القومي” بتوسيع استخدام الوسائل التكنولوجية عند مداخل المسجد الأقصى، واتخاذ إجراءات لتعزيز “السيطرة” الإسرائيلية على المسجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى