أخبارسلايد

اشتباكات وتفجير عبوات ناسفة.. 15 عملًا مقاومًا بالضفة خلال 24 ساعة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 15 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة، شملت محاولة طعن واشتباكات مسلحة وإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات في 8 نقاط مختلفة.

وخاض مقاومون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت أمر في الخليل، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بالرصاص والعبوات الناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة في نابلس.

وفجر المقاومون عبوتين ناسفتين خلال المواجهات في بلدة جلبون في جنين، كما فجروا عبوة ناسفة خلال المواجهات في بلدة عزون شرق قلقيلية.

واندلعت مواجهات في 8 نقاط مختلفة، شهدتها مناطق رام الله وجنين ونابلس والخليل وقلقيلية، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، كما وقعت محاولة طعن قرب مستوطنة “غوش عتصيون” بالخليل.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر آذار/ مارس الماضي، وبلغت مجموعها 484 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا، ما أدى إلى قتيل و23 إصابة بصفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” (52) عملية إطلاق نار و(50) اشتباكا مسلحا، نفذت (31، 29) عملية منها في جنين ونابلس على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى