أخبارسلايد

وقفة طلابية في جامعة النجاح دعمًا لغزة وتنديدًا بجرائم الإبادة المتواصلة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:
نظم مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية، اليوم الأحد، وقفة طلابية تنديداً بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة.

وشارك عشرات الطلبة في الوقفة التي نظمت في الحرم الجامعي الجديد الساحة الرئيسية “البيضاء”، وأدوا بعدها صلاة الغائب على شهداء غزة وفلسطين.

وأكد المتحدثون على الوقوف بجانب أهالي قطاع غزة وإسنادهم أمام حرب الإبادة الجماعية المتواصلة لليوم الـ205 على التوالي، ودعم مؤسساتهم التعليمية.

وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة عمرو قواريق إن وقفتنا وحروفنا لا تسعفنا بأن توفي أهلنا في غزة حقهم وما قدموه وبذلوه بأرواحهم ودمائهم.

ووجه قواريق رسالة لطلبة جامعة النجاح: “إن الهم همنا والجرح جرحنا، وكل ضربة لأهلنا في غزة كأنها فينا، فكونوا في علمكم وبأسكم أهلا للتضحيات، لنتشارك مع أهلنا في غزة نصيبا مما يعانوه”.

وأضاف: “إن كان الطوفان بدأ من غزة فلا يكتمل إلا بالمدد من هنا، فخذوا مواقعكم وكونوا شعلة الأمل المتوقدة لهذه الأمة ولا تركنوا إلى من يحاول خفت شعلتكم”.

وتوجه بالتحية للحركة الطلابية في كبرى جامعات العالم ولكل حراك وفعل مقاوم ينصر الحق وينتصر للمظلوم، معتبرا أنها” بارقة تنتصر للحق من وسط معاقل بني صهيون من وسط كولمبيا وتشكل قلقا أربك أجهزة الاحتلال وكيانه الواهن”.

وتشهد كبرى جامعات العالم في أمريكا وأوروبا حراكا طلابيا واسعا، تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.

وستفتتح الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح معرض القرطاسية الفصلي، اليوم الأحد، عقب الوقفة الطلابية الداعمة لغزة.

ويحمل المعرض عنوان “قلم ثائر وطوفان هادر”، حيث أوضحت الكتلة الإسلامية أن المعرض سيكون فيه خصومات كبيرة للطلبة.

وتتواصل الدعوات للنفير وتصعيد المقاومة بالضفة الغربية في وجه قوات الاحتلال والمستوطنين، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، دفاعا عن شعبنا ومقدساته وأرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى