أخبارسلايد

مؤسسات الأسرى تحمّل الاحتلال المسؤولية عن مصير المعتقلة وفاء جرار

جنين- خدمة حرية نيوز

حمّلت مؤسسات الأسرى، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة وفاء نايف زهدي جرار (49 عاما) من جنين، والذي أقدم الاحتلال على اعتقالها أمس خلال عمليته العسكرية المستمرة في جنين ومخيمها.

 

وأشارت إلى أن الاحتلال أعلن لاحقا أن جرار تعرضت لإصابة خلال عملية اعتقالها، وجرى نقلها لإحدى المستشفيات، فيما لم تتوفر معلومات دقيقة عن وضعها الصحي.

 

ولفتت المؤسسات إلى أن هناك محاولات تجري لمعرفة تفاصيل وضعها الصحي، علما أنها واستنادا لعائلتها تعاني من عدة مشاكل صحية،  وهي بحاجة إلى متابعة وعلاج.

 

وذكرت أن عملية اعتقال جرار وهي زوجة الأسير عبد الجبار جرار (54 عاما) من جنين، والمعتقل إداريا منذ شباط/ فبراير 2024، وأم لأربعة من الأبناء، تأتي في إطار عمليات الانتقام الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق المواطنين،  والتي وصلت إلى ذروتها منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا في غزة.

 

وأكدت أن قوات الاحتلال لم تكتف باعتقال جرار، بل أقدمت على سرقة مصاغ ذهب من المنزل، وأموال، إلى جانب عمليات التّرهيب، والتّهديد، والتّخريب الكبير الذي طال كافة المقتنيات في المنزل.

 

وتواصل قوات الاحتلال تصعيد حملات الاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس، حيث بلغت أكثر من 8 آلاف و825 حالة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 295 امرأة.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن قوات الاحتلال لا تزال تعتقل نحو 80 أسيرة، بينهن 25 أسيرة معتقلات إداريا، منهن زوجات أسرى وأمهات لأسرى وشقيقات أسرى وشهداء، إضافة إلى أم لشهيد.

 

وطالبت مؤسسات الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية الدولية بتحمل مسؤولياتها اللازمة، واستعادة دورها في ظل حرب الإبادة المستمرة منذ نحو ثمانية شهور في غزة وبدعم من القوى الدولية.

 

يشار إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وصل حتى بداية أيار/ مايو الجاري، إلى أكثر من 9 آلاف و300 أسير، بينهم أكثر من 3 آلف و400 معتقل إداري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى