أخبارتصريحاتسلايد

حماس تدعو شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل للنفير والتصدي لتهويد الأقصى الممنهج

مقدساتنا ستبقى عربية إسلامية

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة والداخل المحتل إلى التصدي لحملة التهويد الممنهجة ضد المسجد الأقصى المبارك.

وشددت حماس على ضرورة تكثيف الرباط في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه، والوقوف سدًّا منيعًا أمام كل محاولات تدنيسه وتهويده.

وقالت إن إقدام الوزير الصهيوني الفاشي إيتمار بن غفير على اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم هو عمل عدواني يصب الزيت على النار.

وأوضحت أن اقتحامات الأقصى لن تمنح الاحتلال شرعية على مقدساتنا التي ستبقى عربية إسلامية رغم أنف الاحتلال الصهيوني النازي.

وطالبت حماس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بضرورة التحرك بفاعلية ضد الخطر الصهيوني المحدق بالمسجد الأقصى وكافة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وكان قد اقتحم وزير ما يسمى “الأمن القومي” المتطرف إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء وسط حراسة أمنية مشددة، رافقه بالاقتحام رئيس “إدارة جبل المعبد” الحاخام شمشون إلبويم.

ويأتي اقتحام بن غفير للأقصى تزامناً مع احتفالا المستوطنين بما يسمى “عيد الفصح الثاني، والذي يصادف اليوم، ويعتبر هذا الاقتحام هو الأول منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكان مئات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة صباحاً احتفالاً بعيد الفصح الثاني، إذ تجاوز عدد المقتحمين في الفترة الصباحية 355 مستوطنا غالبيتهم من طلبة المدارس التوراتية والمعاهد المتطرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى