أخبارسلايد

الاحتلال يواصل اقتحاماته في الضفة ويكثف من انتشاره شمال شرق رام الله

تصاعد اعتداءات المستوطنين

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحامات والتضييقات في مناطق الضفة الغربية المحتلة، وتركزت في مناطق وقرى شمال شرق رام الله.

ففي رام الله، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الليلة الماضية انتشارها الواسع بشكل مكثف في قرى شمال شرق رام الله، واقتحامها القرى والتفتيش في كاميرات المراقبة.

وكان قد نفذ مقاومون عملية إطلاق نار تجاه الاحتلال قرب معسكر تل العاصور شمال شرق رام الله، واقتحم الاحتلال عقبها عدة قرى وبلدات قرب المنطقة بحثا عن المنفذ.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله، وسيّرت آلياتها في البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، كما اقتحمت منطقة عين جريوت في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وفي نابلس؛ اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها قرية مادما جنوب نابلس، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز بشكل عشوائي تجاه المنازل، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال قريتي مادما وعصيرة القبلية جنوب غرب نابلس، وقرية قصرة جنوبا.

وفي سياق متصل؛ اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة هالة سليمان محمد محمود سيريسي (36 عاماً)، أثناء مرورها عبر حاجز شافي شمرون غرب نابلس، علماً أنها “مهندسة مدنية” وكانت متوجهة إلى عملها في مدينة نابلس.

وفي بيت لحم، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مداخل طرق زراعية بالمكعبات الاسمنتية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ما سيحرم المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

ويشار إلى أن المستوطنين وقوات الاحتلال صعّدوا انتهاكاتهم واعتداءاتهم بحق أصحاب الأراضي في البلدة، من خلال سرقة ورق العنب، ومنع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم والاستيلاء عليها، وهدم غرف زراعية.

ونصب مستوطنون خياما في منطقتي “جبل أبو زيد”، و”خلة القطن”، التي يتبع جزء منها لأراضي “دير أرطاس”، فوق أراضي قرية أرطاس جنوب بيت لحم.

وتأتي عمليات نصب الخيام بهدف الاستيلاء على مساحات إضافية من الأراضي لصالح توسيع حدود مستوطنة “أفرات” الجاثمة على أراضي المواطنين.

واعتداءات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال تصاعدت في الأعوام الماضية واشتدت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بحق أهالي أرطاس، إذ تم الاعتداء على المزارعين وأصحاب الأراضي في “خلة القطن” و”جبل أبو زيد”، كما حصل مع المواطنة كوكب عايش، فضلا عن هدم سلاسل حجرية واقتلاع أشجار مختلفة.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (25) فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم الصحفي بلال الطويل من الخليل، وسيدتان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى