أخبارسلايد

الاحتلال يعترف بمقتل جنديين في عملية دهس جنوب نابلس

مقاومة متواصلة وتتصاعد

نابلس – خدمة حرية نيوز

اعترف جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح اليوم الخميس، بمقتل جنديين إسرائيليين متأثرين بإصابتهما بجراح خطيرة، نتيجة عملية دهس على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، مساء أمس الأربعاء.

وكان قد أصيب جنديان من قوات الاحتلال بجراح خطرة جداً، بعملية دهس بطولية وقعت عند حاجز عورتا قرب نابلس.

وبحسب مصار محلية فإن المنفذ قام بدهس الجنود مرتين، ذهاباً وإياباً قرب حاجز عورتا قبل انسحابه بسلام من المكان.

وفرضت قوات الاحتلال طوقاً عسكرياً كبيراً في محيط مكان العملية، ونصبت عدداً من الحواجز العسكرية، واقتحمت البلدات المحيطة بحثاً عن المنفذ.

ودعا ناشطون لوقف تسجيل الكاميرات، وحذفها من المناطق المحيطة بالعملية في منطقة شرق نابلس، وتصعيد المواجهات لإرباك الاحتلال ومنعه من الوصول للمنفذ.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بكثافة في عدة مناطق جنوب وجنوب شرق نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع روجيب شرقي مدينة نابلس ومدخل بلدة عورتا جنوبي نابلس.

وصادرت قوات الاحتلال فجر اليوم مركبة من محيط مخيم بلاطة، زعمت أنها استخدمت في عملية الدعس التي وقعت قرب حاجز عورتا العسكري.

وشهدت الليلة الماضية عددا من أعمال المقاومة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة؛ وعقب تنفيذ عملية الدهس، فجرت المقاومة في طوباس عبوة ناسفة في جنود الاحتلال قرب حاجز تياسير العسكري في طوباس.

وأطلق مقاومون النار تجاه حاجز دوتان العسكري بالقرب من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وانسحبوا من المكان بسلام.

كما أطلق الشباب المقاوم النار تجاه مستوطنة كرمي تسور قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل، وانسحبوا بسلام وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات واشتباات مسلحة في عدد من المناطق عقب اقتحامات قوات الاحتلال، ففي مخيم بلاطة ومدينة نابلس تصدت المقاومة لاقتحامات قوات الاحتلال واندلعت اشتباكات مسلحة وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في مدينة طوباس ومدينة طولكرم وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

واندلعت مواجهات أخرى في رام الله والبيرة وحوسان ببيت لحم، وبيت أمر شمال الخليل، ومخيم العروب شمالا.

وتواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 23 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة، شملت 6 اشتباكات وعمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، وتصدٍ للمستوطنين واندلاع مواجهات في 9 نقاط تماس مختلفة، أدت لإصابة 3 جنود وإعطاب آلية عسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى