أخبارسلايد

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية

دعوات لتكثيف الرباط وحمايته

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية وحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما تواصلت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط وشد الرحال للمسجد لحمايته من مخططات الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية أن 178 مستوطنا بينهم 96 طالبا يهوديا من المعاهد الدينية المتطرفة اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

وأوضحت أن المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض إجراءات عسكرية مشددة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتضع قيودا كبيرة على المصلين ما أدى لانخفاض أعداد المصلين داخل المسجد.

وفي سياق متصل؛ تتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى، لصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.

هذا ويواصل أهالي الداخل الفلسطيني المحتل تسيير حافلات تقل فلسطينيين لأداء الصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، لإحباط مخططات الاحتلال والمستوطنين في السيطرة عليه.

ومطلع الأسبوع الجاري، شارك آلاف المستوطنين في احتفالات ما تسمى “عيد الشعلة” وذلك في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، فيما فرضت قوات الاحتلال إغلاقا شاملا على الحي، وقامت بمحاصرته من يوم السبت وحتى فجر الاثنين الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى