أخبارتقاريرسلايد

دعوات للنفير والحشد والمشاركة الواسعة في تشييع جثامين شهداء كفردان

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الحداد على أرواح الشهداء الستة، ودعت للإضراب الشامل غداً للمشاركة الحاشدة في تشييع جثامين الشهداء الستة الذي ارتقوا على أرض قرية كفردان غرب جنين.

وشددت الدعوات على ضرورة المشاركة الحاشدة في تشييع جثامين الشهداء، وتجديد البيعة للمقاومة وتصعيد المواجهة مع الاحتلال، والتأكيد على الحق الفلسطيني في مقاومة المحتلة.

وكان قد نعى الشباب الثائر في فلسطين 10 شهداء من بلدة كفر نعمة برام الله وقرية كفردان في جنين الأبطال، الذين ارتقوا إلى العلا خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد مسيرة جهادية مشرقة بالنضال والمقاومة.

وقال حراك الشباب الثائر في فلسطين إن شلال الدم النازف في غزة وفلسطين، وتغول العدو على مقدساتنا وأقصانا لن يوقفه إلا مزيد من التصعيد، وبصليات الرصاص والعبوات الناسفة وبسواعد الرجال، وبالقنابل الحارقة والحجارة وبكل ما نستطيع.

وأكد حراك الشباب الثائر أن الوفاء لدماء الشهداء يستدعي السير على دربهم، درب النضال والمقاومة، ضرب المستوطنين والاشتباك معهم، وتصعيد الثورة في كل ربوع الضفة الغربية، حتى تحرير كامل تراب وطننا الحبيب.

وأضاف: “فيا أهلنا في الضفة الغربية، إن هذه الدماء هي النبراس الذي يضيء لنا طريق التحرير، وإن مواجهة المستوطنين وتغولهم هي الخيار، فلا تراجع ولا استسلام ولا تفريط”.

ووجه الحراك الدعوة للشباب الثائر قائلا: “المستوطنات دونكم والشوارع الالتفافية بقربكم وحواجز الاحتلال ومركبات المستوطنين هي أهدافكم، فانتفضوا في وجه عدوكم”.

واستشهد ستة شبان وأصيب شاب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة كفر دان غرب جنين، ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف “إنيرجا”.

والشهداء هم محمد هزاع مرعي من بلدة كفر دان، وأحمد محمد سمودي من بلدة اليامون غرب جنين، وهو شقيق الشهيد الطفل محمود سمودي الذي ارتقى 10 تشرين الأول/أكتوبر 2022، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها حينها، والشهيد الثالث أيمن أبو فضالة من بلدة برقين غرب جنين.

واستشهد ثلاثة شبان آخرين بالمنزل الذي قصفته قوات الاحتلال، وهم: صقر عارف عابد (28 عاما)، ومصطفى علام مرعي (21 عاما)، وأحمد محمد أبو عبيد (21 عاما).

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، استشهد 544 مواطنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى