أخبارسلايد

القيادي مرداوي: عملية القدس رد فلسطيني على تدنيس “بن غفير” للأقصى

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، أن عملية إطلاق النار قرب مجمع “معاليه أدوميم” الاستيطاني شرق القدس مساء اليوم الثلاثاء، رد فلسطيني بطولي على تغول الاحتلال على شعبنا، ولكمة في وجه الوزير المتطرف إيتمار بن غفير الذي دنس المسجد الأقصى قبل أيام.

 

وقال مرداوي إن حُماة القدس والمسجد الأقصى أياديهم على الزناد، ولن يفوتوا أي فرصة للانقضاض على العدو والثأر لدماء شهدائنا وأطفالنا الذين يعدمون بدم بارد أمام مرأى العالم والمجتمع الدولي الظالم.

 

وشدد على أن شعبنا سيبقى متيقظا أمام مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى، وسيتصدى ثوارنا في كل المناطق لكل الجرائم الصهيونية، بكل ما يملك من إرادة وإمكانات، متسلحين بشعب عظيم يتمسك بالمقاومة الشاملة سبيلا للتحرير والعودة.

 

وأصيب خمسة مستوطنين إسرائيليين أحدهم بحالة خطيرة، عصر اليوم الثلاثاء، خلال عملية إطلاق نار بطولية نفذها شاب فلسطيني، في مستوطنة معاليه أدوميم، شرق مدينة القدس المحتلة.

 

ونفذ شاب فلسطيني عملية إطلاق نار في مستوطنة معاليه أدوميم، وارتقى على إثرها شهيدا بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، حسب ما أعلنته وسائل إعلام الاحتلال.

 

ومستوطنة معاليه أدوميم مقامة على أراضي شرق مدينة القدس وتحديدا على أراضي قرى العيزرية والسواحرة وأبوديس، شهدت خلال الأشهر الماضية عملية بطولية للشهيد عدي التميمي الذي هاجم فيها أفراد أمن المستوطنة بشكل مباشر.

 

ونفذ الشهيد عدي التميمي (22) عاماً – من مخيم شعفاط عملية إطلاق نار من نقطة صفر استهدفت جنود الاحتلال في 2022/10/8 أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة جنديين آخرين عند حاجز شعفاط بالقدس المحتلة، وانسحاب التميمي بسلام من مكان العملية.

 

واستمرت مطاردة التميمي (12) يوما، قبل أن يظهر مرة أخرى لينفذ عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة “معالي أدوميم” بالقدس المحتلة، أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي وارتقاء التميمي برصاص الاحتلال.

 

ويعتبر الاحتلال أن أكبر مخطط استيطاني في القدس هو e1 حيث يسعى لتوسيع المستوطنة عبر ضم مستوطنات صغيرة، و”معاليه أدوميم” للقدس مباشرة وبذلك يفصل شمال الضفة عن جنوبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى