تصريحاتسلايد

النائب دراغمة: العزل الانفرادي لن ينجح في كسر إرادة الأسرى وقيادتهم

دعا لإعادة الزخم لقضية الأسرى

طوباس- خدمة حرية نيوز

أكد النائب أيمن دراغمة أنّ سياسة العزل الانفرادي التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال، لن تنجح في كسر إرادة الأسرى وقيادة الحركة الأسيرة.

 

وأوضح دراغمة أن الاعتقال في سجون الاحتلال بحد ذاته يعتبر من أشد العقوبات التي تمارس ضد أبناء شعبنا، لتنال من عزيمته وصموده ومقاومته.

 

وتابع قائلاً: “الاحتلال يحاول من خلال سياسة الاعتقال ضرب عصب الشعور الوطني، برفض الاحتلال ومقاومته عند أبناء شعبنا، وللحيلولة ضد انتشار الوعي الكلي من خلال إحداث الصدمة عن طريق الاعتقال”.

 

وأشار دراغمة إلىى أن سياسة الاعتقال لم تؤتِ أكلها وكانت نتائجها عكسية، من خلال تخريج قيادات شعبية وأعلام تحمل فكر مقاومة الاحتلال على مدار الزمن وفي كل مدينة وقرية ومخيم.

 

وذكر أن الاحتلال ليس أمامه بديل عن الاعتقال، لذلك يلجأ إلى التضييق على الأسرى من خلال إجراءات تعسفية، سعياً لكسر إرادة الأسرى وصمودهم وعزيمتهم.

 

ولفت إلى أنه من ضمن هذه العقوبات سياسة العزل الانفرادي، التي تحاول كسر إرادة الأسير وخاصة قيادات الأسرى، لحرمان الحركة الأسيرة من هذه الطاقات، مشدداً على أن هذه السياسة القديمة الجديدة لم تنجح في تحقيق أهدافها.

 

ونوّه دراغمة إلى أن مثل هذه الممارسات عادة تستفحل في حالة انشغال الشارع الفلسطينيي عن مناصرة الحركة الأسيرة، ولهذا لا بد من إعادة الحياة والزخم لحالة المناصرة لأسرانا في سجون الاحتلال، للتخفيف من آثار إجراءات إدارة السجون ضدهم.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة العزل الانفرادي بحق قرابة 40 أسيرًا فلسطينيًا داخل سجونها، في ظروف قاسية.

 

وتفرض إدارة سجون الاحتلال ظروفًا صعبة بحق الأسرى المعزولين، بينهم القيادي رأفت ناصيف الذي اعتقله جيش الاحتلال في حزيران/ يونيو العام الماضي، عقب اقتحام منزله في طولكرم والعبث بمحتوياته.

 

ويواصل الأسرى الإداريون في سجن “عوفر” وعدة سجون أخرى ومن كافة الفصائل خطواتهم النضالية، ضد جريمة الاعتقال الإداري.

 

كما ارتفع عدد المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إلى سبعة، بعد انضمام المعتقل الإداري أسامة دقروق من سلفيت، منذ أربعة أيام إلى الإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

 

والأسرى الستة المضربون بجانب دقروق، هم: سيف حمدان، وصالح ربايعة، وقصي خضر، وأسامة خليل منذ 12 يومًا، وكايد الفسفوس، وسلطان منذ سبعة أيام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى