أخبارسلايد

مواجهات مع الاحتلال في الضفة وتصدي لهجمات المستوطنين في سلفيت ونابلس

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أصيب فجر اليوم الجمعة عشرات المواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، والتي شهدت أيضاً عمليات تصدي لهجمات المستوطنين في نابلس وسلفيت.

 

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيتونيا، غرب رام الله وأطلقت قنابل الغاز السام، باتجاه المواطنين، الذين احتشدوا في محيط سجن “عوفر” العسكري، لاستقبال الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل مع كتائب القسام.

 

كما اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس وبلدة ميثلون جنوب جنين وبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم وبيت فجار جنوب المدينة.

 

وألقى الشبان وابلاً من الحجارة والزجاجات الحارقة صوب قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني تجاه المواطنين مما أدى لإصابة العشرات بينهم  شاب 23 عاماً في بلدة عرابة قرب جنين.

 

بالتزامن مع ذلك تصدى المواطنون لعدة هجمات نفذها مستوطنون فجر اليوم على ممتلكات الفلسطينيين ومنازلهم في نابلس وسلفيت.

 

وذكرت مصادر محلية أن مستوطنون هاجموا منازل المواطنين وأحرقوا عدداً من المركبات في قرية جالود، جنوب شرق نابلس.

 

كذلك أغلق المستوطنون الليلة الماضية المدخل الرئيسي لبلدة دير بلوط، غرب سلفيت.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستوطنين تجمهروا حول الحاجز العسكري المقام عند مدخل البلدة، وأغلقوا مدخلها بالحجارة، بحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطنين اثنين من قرية كفر عبوش، جنوب طولكرم.

 

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت آدم زيد، وحفص مصطفى العبوشي، بعد أن داهمت منزليهما في القرية.

 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عقربا وقصرة جنوب شرق نابلس، وداهمت عدة منازل فيهما، واعتقلت ثلاثة شبان، كما شددت من إجراءاتها العسكرية في محيط بلدات عورتا وبيتا وأوصرين ويتما، جنوب وجنوب شرق نابلس.

 

وطالت الاعتقالات الشاب حمزة سالم الصباح بعد الاعتداء عليه بالضرب وتخريب منزل عائلته في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم،

 

وأغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدخل قرية أم طوبا جنوب القدس المحتلة، بالمكعبات الإسمنتية، وشددت من اجراءاتها العسكرية في محيطها.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صور باهر في القدس المحتلة، وأخذت قياسات منزل عائلة الشهيدين القساميين إبراهيم ومراد نمر منفذ عملية القدس المحتلة يوم أمس تمهيداً لهدمها.

 

وتشهد الضفة الغربية مواجهات يومية مع قوات الاحتلال، وحملات اعتقال طالت مئات المواطنين منذ بدء معركة طوفان الأقصى التي تخوضها المقاومة مع الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى