أخبارسلايد

المقاومة تتصدى لاقتحامات واسعة للاحتلال في الضفة المحتلة

اعتقالات بينها قيادي في حماس

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تصدت المقاومة في الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، لاقتحامات واسعة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مناطق الضفة المحتلة، وتخللها اندلاع اشتباكات ومواجهات.

ففي جنين، تصدت المقاومة لاقتحام المدينة ومخيمها واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة محاور، كما اندلع مواجهات عند دوار برقين وبالقرب من دوار قرية كفر قود.

واقتحمت قوات الاحتلال بآليات وجرافات عسكرية مدينة ومخيم جنين من شارع حيفا وشرعت الجرافات بتدمير للبنية التحتية في شارع حي الزهراء عند أطراف المخيم وبجانب المستشفى الميداني الأردني، كما دمرت شارع محيط تربية جنين وشارع السكة.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص على المواطنين أمام مستشفى جنين الحكومي، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات في المخيم وأحياء جنين ودوار السينما، مع تواصل تعزيزات عسكرية من شارع الناصرة إلى جنين.

وتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال تحليق طائرات استطلاع في سماء المدينة ومخيمها، ونشرت قوات قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة فيما شهدت المدينة حشود عسكرية لقوات الاحتلال من تجاه شارع الناصرة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها وريفها، فاعتقلت القيادي حماس الشيخ عبد الجبار جرار بعد اقتحام منزله في المدينة، واعتقلت من مخيم جنين يحيى السعدي نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، واعتقلت كلال من راجح البالي، وعدي الستيتي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة أبو الهيجا بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون بجنين، وتفجير باب محل الجوالات الخاص به و تفتيش منزله، فيما تصدت المقاومة لقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة تخللها إطلاق نار كثيف وتفجير عبوات ناسفة.

وفي طولكم، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم من بوابة “نتساني عوز” بعدد كبير من الآليات العسكرية، بينها عدة جرافات من طراز D9 ، واندلعت اشتباكات عنيفة بينها وبين المقاومين.

وأضاف أن المقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بوابل من الرصاص، كما فجروا عددا من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال عند مدخل مخيم نور شمس شرقي المدينة، تركزت في حارة الدمج بالمخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم نور شمس، ونشرت القناصة على البنايات المطلة عليه، كما عرقلت حركة مركبات الإسعاف قرب المخيم، تزامنا مع قيام الجرافات بتدمير البنية التحتية عند مدخل المخيم.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال المدينة وشنت حملة اعتقالات ومداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين في عدة أحياء بينها كفر سابا والنقار وشريم، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة عنيفة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن نضال حساين بعد اقتحام منزله في حي شريم بمدينة قلقيلية، كما اعتقلت الفتى يوسف حماد نجل الأكاديمي الفلسطيني الأسير الدكتور ياسر حماد بعد اقتحام منزله في حي النقار بمدينة قلقيلية، إلى جانب اعتقال الشابين فراس بنان أبو علبة، وسعيد زيد أبو حبلة.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون جنوب شرق طوباس، بعدة دوريات عسكرية، وشرعت بنشر قوات من المشاة والقناصة في عدة مناطق من البلدة، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وأصيب مواطنان خلال المواجهات المندلعة في عدة مناطق ببلدة طمون، واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير في سجونها مراد ناجح بشارات، وصادرت هاتفا شخصيا لوالده ومبلغا من المال، إل جانب تفتيش منزل المواطن فخري سليمان بشارات.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قليل وبلدة قصرة في نابلس وشرعت في تنفيذ مداهمات، وداهمت حي الضاحية شرق نابلس، واعتقلت 3 شبان عقب مداهمة منازلهم وهم: عدي ومحمد خويرة، وشادي سرية.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الشاب محمد خلدون صبيح في بلدة قصره علماً أن الشاب محمد قد أُصيب بيده يوم الجمعة الماضي خلال مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال جراء اقتحامه للبلدة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن وجيه حمدان، بعد دهم منزله وتحطيم محتوياته في قرية دورا القرع شمالا، واقتحمت راس كركر غربا واعتقلت الشاب ساجي نصر نوفل بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في أريحا، وداهمت عددا من الأحياء فيه، ومنازل عدد من عائلات الأسرى وعاثت خرابا فيها، وعرف منها، منزل المواطن فخر عوضات المقيطي، والد الأسرى الأربعة، إسلام، وسائد، وصدام، وحسن عوضات.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تركزت في منطقة “أم السمن” القريبة من الشارع الاستيطان رقم 60 في الجهة الغربية للبلدة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت.

واحتجزت قوات الاحتلال عددا من المواطنين عند منطقة عقبة حسنة على المدخل الغربي لمحافظة بيت لحم الموصل لقرى الريف الغربي.

وفي الخليل، قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير شمال شرق الخليل وداهمت عدة منازل وكسرت محتوياتها واعتقلت ثلاثة مواطنين وصادرت ثلاث مركبات، قبل أن تنسحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى