أخبارسلايد

المقاومة تتصدى لاقتحام واسع للاحتلال لمخيم نور شمس بطولكرم

 

طولكرم – خدمة حرية نيوز

تصدت قوى المقاومة والشباب الثائر، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقا، ونفذت خلالها أعمال تدمير تخللها مواجهات واشتباكات.

وتتواصل الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس، منذ أكثر من 6 ساعات، حيث اندلعت اشتباكات بين الشبان وجنود الاحتلال وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية، في الوقت الذي سمعت فيه أصوات انفجارات متتالية في مخيم نور شمس.

واستطاع الشباب المقاوم تفجير عبوة ناسفة بجرافة عسكرية خلال عملها تدمير البنية التحتية في المخيم، ما أدى لإحراقها وإعطابها.

كما حاولت جرافة احتلالية دهس أحد الشبان اثناء تواجده على الرصيف في محيط دوار اليونس شمال مدينة طولكرم، إلا أنه تمكن من الإفلات ولم يصب بأذى.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافات ضخمة المدينة من محورها الغربي، مرورا بدوار خضوري ودوار العليمي “المحاكم”، وشارع السكة، ودوار اكتابا، وشارع إسكان الموظفين وصولا الى مخيم نور شمس.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام وقنابل دخانية بكثافة خلال مرورها من دوار العليمي.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها وجرافاتها باتجاه مخيم نور شمس، وفرضت طوقا مشددا عليه، قبل ان تقوم باقتحام حاراته وتحديدا المدارس، وجبل النصر وجبل الصالحين، وشارع المقبرة.

وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، إضافة إلى جزء من الشارع الجديد على أطرافه.

وتشهد طولكرم ومخيم نور شمس تصاعدا في انتهاكات قوات الاحتلال واقتحاماتها، وسط التصدي والمواجهة وتزايد الفعل المقاوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى