أخبار

464 شهيدا في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 464 شهيدا، حتى الساعة 03.00 م من يوم 23/03/2024م.

وذكر مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” أن أعداد الشهداء توزعت على عدة مدن في الضفة الغربية، أعلاها في جنين وبلغت 112 شهيدا.

وبيّن المركز أنه ارتقى في طولكرم 81 شهيدا، ثم في 61 شهيدا ارتقوا في الخليل، و55 شهيدا ارتقوا في نابلس.

وفي القدس المحتلة ارتقى 43 شهيدا، كما ارتقى 42 شهيدا في رام الله، 28 شهيدا ارتقوا في طوباس.

كما ارتقى 18 شهيدا في قلقيلية، و12 شهيدا ارتقوا في بيت لحم، و9 شهداء ارتقوا في أريحا، و3 شهداء ارتقوا في سلفيت.

واستشهد أمس المقاوم المشتبك مجاهد بركات منصور، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار صوب حافلة للمستوطنين قرب بلدة كفر نعمة غرب رام الله، ومن ثم انسحابه واشتباكه لنحو 4 ساعات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع 7 إصابات بصفوف الجنود والمستوطنين.

كما استشهد الجريح عميد الجاغوب، مساء أمس الجمعة، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال برأسه في بلدة بيتا جنوب نابلس قبل 8 أشهر.

و زفت حركة المقاومة الإسلامية حماس منفذ عملية رام الله النوعية الشهيد مجاهد بركات منصور، مؤكدة أن مقاومة شعبنا للاحتلال ومستوطنيه لن تتوقف.

وأكدت حركة حماس على أن العملية رد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال في قطاع غزة، وتَواصُل اعتداءات ميليشيات المستوطنين الذين يشاركون جيش الاحتلال الجرائم والانتهاكات ضد أبناء شعبنا ومسجدنا الأقصى المبارك.

وشددت حماس على أن هذه العملية، التي تشكّل استمراراً لحراك شعبنا المتصاعد في الضفة الغربية؛ تُعَدُّ دليلاً على قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل، وإفشال كل محاولات إخماد المقاومة وغَلِّ يدها في الضفة الغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى