أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

خريشة: استمرار عمليات المقاومة وتنوعها دلالة على التحام الضفة مع غزة في معركة طوفان الأقصى

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
أكد نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشة، أن استمرار عمليات المقاومة في الضفة الغربية وتنوعها دلالة على التحام الشعب والمقاومة في الضفة مع غزة ومقاومتها، وأنها ليس وحدها في معركة طوفان الأقصى.

وأضاف خريشة أن العمل المقاوم، متجذر في الشعب الفلسطيني فكلما كان هناك احتلال وعدوان كلما كان هناك مقاومة تدافع عن هذا الشعب وترد على اعتداءات الاحتلال.

وبيّن خريشة، أن الضفة الغربية بدأت تنتقل إلى العمليات النوعية والمنظمة، بفعل إعادة فصائل المقاومة تنظيم عملها وصفوفها، وتنوع أساليبها وإنتقائها أهدافها بعناية.

وتوقع خريشة، أن تشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة المزيد من العمليات النوعية، مع استمرار العدوان على غزة والاقتحامات لمناطق الضفة الغربية، وتواصل التضييقات على المصلين في الأقصى.

ولفت خريشة، إلى أن الاحتلال يحاول تأجيج الحرب الدينية عبر اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، والدعوات لذبح البقرات الحمراء من قبل المستوطنين، معتبراً أن هذه الخطوات ستنتج انتفاضة كبيرة في وجه الاحتلال لن يقدر على مواجهتها، وستكون استكمالاً لمعركة طوفان الأقصى.

وأصيب ثلاثة مستوطنين بينهم إصابة خطيرة، صباح اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار قرب العوجا شمال مدينة أريحا في الأغوار الفلسطينية.

وأطلق مقاومون النار صوب حافلة ومركبتين للمستوطنين على شارع 90 بالقرب من قرية العوجا في الأغوار الفلسطينية، ما أسفر عن إصابة 3 مستوطنين أحدهم بجراح خطيرة.

وانحسب منفذو العملية من المكان بسلام، فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المكان، وشرعت في عملية مطاردة للمنفذين، وأغلقت مداخل مدينة أريحا.

وانطلقت دعوات لحذف تسجيلات الكاميرات بشكل عاجل في كافة المناطق وكافة الاتجاهات وتعطيل الكاميرات في المناطق المحيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى