أخبارسلايد

إضراب شامل في الخليل والاحتلال يداهم منزل منفذ عملية “أسدود”

الخليل- خدمة حرية نيوز

عمّت حالة من الإضراب الشامل صباح اليوم الاثنين، في مدينة دورا بمحافظة الخليل، حدادا على روح منفذ عملية الطعن البطولية في جنوب فلسطين المحتلة الشهيد مؤمن فايز المسالمة.

 

وانطلقت دعوات الإضراب الشامل فور تنفيذ الشهيد المسالمة عملية طعن بطولية شرق مدينة أسدود المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 3 مستوطنين.

 

واحتشد عشرات الفلسطينيين مساء أمس، أمام منزل الشهيد مؤمن مسالمة في دورا بالخليل، وسط فرحة عارمة بالعملية البطولية، وهتافات مؤيدة للمقاومة.

 

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مؤمن مسالمة، وقامت بالعبث بمحتويات المنزل وتكسيره، إلى جانب إجراء تحقيق ميداني مع عائلته، واستدعاء كل من والده وأشقائه الثلاثة للتحقيق في مركز “عصيون” اليوم الاثنين الساعة التاسعة صباحا.

 

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة طاروسة ببلدة دورا جنوب الخليل، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص بكثافة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

من جانبها، أكدت حركة حماس أن عملية الطعن البطولية في مدينة أسدود، ردا طبيعيا ومتوقعا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على امتداد أرضه السليبة.

 

وباركت الحركة عملية الطعن البطولية، لافتة إلى أن العملية تأتي لتؤكد إيمان شعبنا الفلسطيني المجاهد بخيار المقاومة للتخلص من الاحتلال وتحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال.

 

ودعت أحرار شعبنا وأبطاله الثائرين في الضفة والقدس المحتلة، وكل مكان من أرضنا الفلسطينية، إلى تصعيد المقاومة الشاملة في وجه هذا العدو الفاشي الذي لا يفهم إلا لغة القوة.

 

وبيّنت حماس أن المقاومة الشاملة هي الطريق الوحيد للجم جيش الاحتلال الإرهابي وقطعان مستوطنيه عن جرائمهم، ومخططاتهم الخبيثة لتهويد أرضنا ومقدساتنا.

 

وتابعت: “على العدو الصهيوني المتغطرس، أن يفهم بأن شعبنا الفلسطيني ماضٍ في مسيرة التحرر والاستقلال، وفي مهمة الدفاع عن ترابه الوطني، ومقدساته الإسلامية والمسيحية”.

 

وشددت حركة حماس على أن كل جرائم الاحتلال ومجازره وإجراءاته الإجرامية، لن تثني شعبنا عن مسعاه لاسترداد أرضه ونيل حرّيته.

 

ونفذ الشهيد مؤمن فايز حسان المسالمة من مدينة دورا جنوب الخليل، عملية الطعن شرقي أسدود، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين بجراح خطيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى