أخبارسلايد

الشبان الثائر يتصدون لاعتداءات المستوطنين ويحرقون مركباتهم في الضفة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تصدى الشبان الثائر مساء اليوم الأحد، لاعتداءات المستوطنين المتواصلة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، وقاموا بإحراق مركباتهم ورشقها بالحجارة.

 

وأحرق شبان في رام الله مركبة للمستوطنين أثناء هجومهم على قرية برقا شرق المدينة، فيما رشق آخرون مركبة للمستوطنين بالحجارة في بلدة حوارة جنوب نابلس.

 

وألقى الشبان الثائر الزجاجات الحارقة صوب مركبة للمستوطنين على الشارع 60 قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ما أدى إلى اندلاع حريق فيها واشتعالها.

 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة عنبتا قضاء طولكرم، بينما اعتقل جيش الاحتلال أربعة شبان من قرية العساكرة شرق بيت لحم.

 

وفي وقت سابق، وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال المتمركزين عند حاجزين تياسير والحمرا العسكريين بطوباس، عقب استهدافهما بصليات كثيفة من الرصاص.

 

وصعدت المقاومة في الضفة الغربية اليوم الأحد من عمليات إطلاق النار، التي تستهدف قوات الاحتلال والحواجز العسكرية المنتشرة في عدة مدن.

 

فضمن معركة “طوفان الأقصى” واستكمالاً لعمليات الرد على مجزرة الاحتلال في مخيم نور شمس، نفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار استهدفتا حاجزي الجلمة وسالم ومستوطنة “مافو دوتان” في جنين.

 

وأطلق مقاومون النار تجاه حاجز حوارة العسكري صباح اليوم، كما فجروا عبوة محلية الصنع بآليات الاحتلال التي اقتحمت قرية برقة قضاء نابلس.

 

في موازاة، ذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية المغير قضاء رام الله، حيث أصيب جندي إسرائيلي بزجاجة طلاء برأسه.

 

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل المواطنين في الحارة الشرقية من بلدة المغير، بينما انتشرت عصابات المستوطنين على مدخل القرية المغير.

 

وامتدت المواجهات إلى مخيم الجلزون شمال رام الله، فيما رشق الشباب الثائر مركبات المستوطنين قرب بلدة حارس شمال غرب سلفيت بالحجارة.

 

وفي قلقيلية، استهدف شبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة قرب بلدة عزون شرق المدينة، والتي شهدت اعتقال قوة إسرائيلية شاباً بعد الاعتداء عليه ومصادرة مركبته على المدخل الشرقي لقلقيلية.

 

وانطلقت دعوات في الضفة الغربية، للمشاركة الواسعة في مسيرات تشييع شهداء المجزرة التي وقعت في مخيم نور شمس بطولكرم.

 

وأهابت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية في بيان لها، بجماهير شعبنا  لأن تجعل من دماء الشهداء لعنة على الغاصبين، وليأخذ الجميع دوره الفاعل في معركة طوفان الأقصى، ولنري شعبنا وأمتنا منا خيراً.

 

كما دعت مجموعات عرين الأسود إلى النفير  العام منذ اليوم في كل مدينة وقرية في كل نقطة تماس، وليكن القول فقط  قول البنادق.

 

وعمّ الإضراب اليوم محافظات الضفة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، وبالعدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ198.

 

واستنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط لإشعال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني المجرم في كل محاور المواجهات في الضفة والقدس رداً على المجزرة الإجرامية في مخيم نور شمس بطولكرم.

 

ودعت حماس أبناء شعبنا في الضفة للالتزام بالإضراب العام، ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى