أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات متواصلة لإحباط أطماعهم المتزايدة

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

نفذت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامات جديدة في باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات فلسطينية لمواصلة الرباط وإحباط أطماع الاحتلال ومستوطنيه المتزايدة.

 

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، فيما فرضت قوات الاحتلال قيودا إضافية على المصلين ومنعت الفلسطينيين من الوصول للأقصى، ضمن إجراءاتها لحماية وتسهيل اقتحامات المستوطنين.

 

وأجرى المستوطنون جولات استفزازية في ساحات الأقصى، وقاموا بأداء طقوس تلمودية، في انتهاك متكرر لحرمة المسجد والمقدسات الإسلامية.

 

ورغم قيود الاحتلال، أدى قرابة 30 ألف مصلٍ صلاة الجمعة الماضية في الأقصى، وتجاوزوا الحواجز العسكرية الإسرائيلية، وعمليات التفتيش والتدقيق المفروضة في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.

 

في غضون ذلك، تتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى، لصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.

 

وشددت الدعوات على ضرورة ديمومة الرباط في المسجد الأقصى وعدم تركه وحيدا، فريسة لمخططات الاحتلال التهويدية والهدم وصولا لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى