تصريحاتسلايد

المرشحة البرغوثي تطالب بملاحقة الاحتلال على جرائمه ضد الأسرى

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

طالبت المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا”، فادية البرغوثي، اليوم السبت، بملاحقة كيان الاحتلال الإسرائيلي دوليًا على جرائمه ضد الأسرى الفلسطينيين.

 

وشددت المرشحة البرغوثي على أن “الملاحقة الجنائية لهذا الكيان البغيض يجب أن تتبلور بشكل عملي، ولا يصح أن يواصل جرائمه دون حسيب أو رقيب”.

 

جاءت تصريحات المرشحة البرغوثي في أعقاب ما تسرب من مقاطع فيديو ورسائل صوتية في برنامج “ما خفي أعظم” عبر قناة الجزيرة، مساء الجمعة، والتي أظهرت تعرض أسرى فلسطينيين مكبلي الأيدي لاعتداءات وحشية وإطلاق رصاص.

 

وقالت: “إن ما رأيناه هو وجه من وجوه الاحتلال البشعة التي اعتاد شعبنا رؤيتها إلا أن هذه الوجه قد تم توثيقه ليعرض أمام العالم أجمع”.

 

فضح مزاعم الاحتلال

وأضافت أن ما عُرض “هو جزء يسير مما يعانيه الأسرى وذووهم من تنكيل واستغلال للقوة على عكس ما يحاول هذا المحتل إظهاره على أنه دولة تراعي حقوق الإنسان وتسعى لتوفير الرفاهية للفلسطينيين من خلال فتح معبر أو تمرير شحنة أدوية أو إعادة أموال مقاصة”.

 

وتابعت أن الاعتداء على الأسرى وهم مكبلين مسلوبي القدرة في الدفاع عن أنفسهم، كشف مرة أخرى حقيقة هذا المحتل أمام العالم ككيان يسعى لترسيخ قوته على أجساد الفلسطينيين ضاربًا بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية.

 

ونبهت المرشحة البرغوثي إلى أن ما تم بثه “يجب أن يضاعف اليقين لدى شعبنا أن قضية الأسرى لا يجب أن تغيب عن الساحتين الفلسطينية والدولية”.

 

ورأت أن ما عرض عبر “ما خفي أعظم” يضع المؤسسات الدولية والفلسطينية المعنية بالأسرى أمام جرائم جديدة عليهم الوقوف في وجهها ورصدها وتوثيقها وتقديمها لمحكمة جنيڤ للضغط من أجل وقف كل هذه الممارسات.

 

وأضافت: “يجب أن تكون هذه المشاهد الدامية حافزًا لشعبنا بكافة قطاعاته للوقوف خلف الأسرى والضغط بكافة السبل لتحريرهم وإنهاء هذا الملف الذي طال أمده”.

 

وختمت متسائلة: “ألا تكفي هذه الصور الموجعة لتحريك أولئك الذين يقفون على الحياد لنصرة هذه الثلة المقاومة التي أفنت سنوات عمرها في سبيل حرية هذا الوطن؟”.

 

ملف قانوني

وفي وقت سابق، أكد مسؤول مكتب الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس الأسير المحرر زاهر جبارين أن الحركة تعد لملف قانوني كامل لتجريم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى الفلسطينيين.

 

وقال القيادي جبارين، خلال لقاء عبر فضائية الأقصى تعقيبا على ما كشفه “ما خفي أعظم”، إن البرنامج أظهر الصورة البشعة للاحتلال؛ وإن كل بيت فلسطيني يعرف كل ما يفعله الاحتلال من جرائم.

 

وأوضح أن الجهد الذي سيبذل الآن هو الترويج للصور البشعة التي خرجت في برنامج “ما خفي أعظم” لفضح جرائم الاحتلال، مؤكدا أن حماس تعد ملفات قانونية لتجريمه أمام الهيئات الحقوقية الدولية.

 

وأضاف: “لدى المقاومة مئات الأسماء لضباط إدارة السجون ممن ارتكبوا جرائم بحق الأسرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى