تقاريرسلايد

حصاد الأسبوع: 138 عملا مقاوما في الضفة والقدس والداخل المحتل

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل الأسبوع الماضي، واأسفرت عن وقوع قتيل و11 جريح في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب استشهاد 9 فلسطينيين.

 

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” 138 عملا مقاوما خلال الفترة ما بين 08-03-2024 حتى 14-03-2024، بينها 32 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، وعمليتي طعن.

 

وأشار المركز إلى أنه وقعت 13 عملية تفجير لعبوات ناسفة، إضافة إلى إعطاب 7 آليات عسكرية ومركبات للمستوطنين، وصد 24 اعتداء للمستوطنين.

 

واندلعت مواجهات في مناطق عدة، تركزت في 57 نقطة، وتخللها إلقاء حجارة، إلى جانب خروج 3 مظاهرات شعبية، تنديدا بجرائم الاحتلال.

 

وتواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 26 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة جنديين من قوات الاحتلال.

 

ورصد “معطى”، عمليتي إطلاق نار واشتباك مسلح، إضافة إلى اندلاع 13 مواجهة وإلقاء حجارة، وتفجير 3 عبوات ناسفة، وعمليتي رمي مفرقعات وزجاجات حارقة، و4 عمليات تصد للمستوطنين وتحطيم مركبة لهم وعملية طعن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى