أخبارسلايد

إصابة شاب برصاص الاحتلال في قلقيلية ومواجهات جنوب بيت لحم

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في محافظة قلقيلية، فيما اندلعت مواجهات عنيفة جنوب بيت لحم.

 

وفتحت قوات الاحتلال نيرانها صوب أحد الشبان الفلسطينيين أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري في بلدة حبلة جنوب قلقليلية، ما أدى إلى إصابته.

 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بيت لحم، تزامنا مع تجدد اعتداءات المستوطنين في محافظتي الخليل ونابلس.

 

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز خلال مواجهات مسائية داخل بلدة الخضر جنوب بيت لحم، إضافة إلى اعتقال قوات خاصة من جيش الاحتلال شابا من مخيم الدهيشة ببيت لحم قبيل موعد الإفطار.

 

واعتقت قوات الاحتلال الخاصة الشاب ليث الأطرش من مخيم الدهيشة ببيت لحم.

 

وفي سياق متصل، جدد المستوطنون اعتداءاتهم على منازل الفلسطينيين في محافظتي الخليل ونابلس، وسط حماية من قوات الاحتلال.

 

وألقى مستوطنو “كرمائيل” الحجارة على منازل الفلسطينيين في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل، فيما هاجم مستوطنون منازل في قرية بورين جنوب نابلس.

 

وفي وقت سابق، استشهد مقاوم فلسطيني خلال اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، قرب مستوطنة في المنطقة الجنوبية من البلدة القديمة بمدينة الخليل بالضفة الغربية.

 

وارتقى المقاوم محمود عبد الحافظ يوسف نوفل (42 عاما)، إمام مسجد القاسم بالخليل، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار من مقبرة “الكرنتينا” صوب جنود الاحتلال في شارع الشهداء بالبلدة القديمة.

 

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى الشهيد نوفل، وقامت باحتجاز جثمانه، فيما داهمت مناطق عدة بالخليل بينها منزل الشهيد.

 

ووقعت 10 أعمال مقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى