تصريحاتسلايد

الشيخ كمال الخطيب يدعو للحشد في فعاليات يوم الأرض رفضا لجرائم الاحتلال

استهداف إسرائيلي للبشر والحجر

الداخل المحتل- خدمة حرية نيوز

دعا رئيس لجنة الحريات في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، أبناء شعبنا الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة والحشد الجماهيري في فعاليات يوم الأرض المقررة بتاريخ 30 آذار/ مارس الجاري.

 

وقال الخطيب في أعقاب مشاركته بمسيرة “قطرية” في بلدةمجد الكروم بالجليل الأعلى في الداخل المحتل، إنّ “لجنة المتابعة اتفقت أن يكون هناك مسيرة في يوم الأرض القريب، لتكون تحت عنوانين، الأول يوم الأرض والثاني التضامن مع غزة والدعوة لوقف الحرب.

 

وتابع قائلا: “أدعو شعبنا للحضور بكثافة في يوم الأرض، وأن يكون يوغ ير عادي في تاريخ شعبنا الفلسطيني”.

 

وأشار إلى أن حرب الاحتلال مجنونة في غزة، واستهدفت الحجر والبشر والماضي والمستقبل، مشددا في الوقت ذاته على أن إصرار أهلنا في غزة على الصمود والثبات ورفض التهجير، زاد من قمع الاحتلال وحربي التجويع والإبادة الجماعية.

 

وذكر الشيخ الخطيب أننا “جزء من الشعب الفلسطيني الذي يتكون من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والشتات، ونحن غصن من هذه الشجرة الفلسطينية ولن نقف موقف المتفرج، رغم الظروف غير العادية والحكم العسكري غير المعلن الذي يفرضه الاحتلال علينا”.

 

ولفت إلى أن هناك محاولات لكسر حاجز الصمت الذي يراد أن يفرض على أهالي الداخل المحتل، رفضا لمجازر الاحتلال في غزة وكافة أنحاء فلسطين.

 

وشاركت جماهير حاشدة، اليوم بمظاهرة “قطريّة” في بلدة مجد الكروم بالجليل الأعلى في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، والذين وصلوا من مناطق مختلفة، نصرة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية المدمّرة على قطاع غزة.

 

وجاءت المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل، ورفع المشاركون اللافتات التي تطالب بوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، وادخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري.

 

وهتف خلالها المشاركون عدة هتافات ضد الحرب على غزة؛ منها “يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة” و”غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع”، و”اسحب جيشك يا محتل ما في مستعمر بيضل”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى