أخبارسلايد

دعوات لديمومة الرباط وشد الرحال للأقصى خلال رمضان رغم عراقيل الاحتلال

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

تتواصل الدعوات الفلسطينية، لديمومة الرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، رغم عراقيل الاحتلال وقيوده الأمنية والعسكرية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

 

وأكدت الدعوات على ضرورة الذود عن المسجد الأقصى وحمايته من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب عدم التوقف عن محاولات كسر الحصار المفروض عليه للشهر السادس على التوالي.

 

وحثّ ناشطون وحراكات مقدسية على ضرورة الحشد والاستنفار والمشاركة طيلة الأيام القادمة، لإعمار المسجد الأقصى والرباط فيه، والتصدي لاقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم خاصة خلال الشهر الفضيل.

 

وشددت الدعوات على ضرورة إحياء كل الصلوات في المسجد الأقصى، مؤكدة على كل من يستطيع الوصول إلى المسجد خاصة من مناطق القدس كافة.

 

ودعا الحراك الشبابي المقدسي للنفير العام وإغلاق كافة مساجد القدس، والتوجه نحو المسجد الأقصى للصلاة فيه طيلة شهر رمضان المبارك.

 

ودعت حركة “حماس” في الضفة الغربية والقدس المحتلة للحشد والنفير تلبية لنداء فك الحصار عن الأقصى وانتصارا لغزة ومقاومتنا الباسلة، وحماية المقدسات من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاته الرامية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

 

كما دعا الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة أبناء شعبنا للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع على الأرض، مباركا لشعبنا وأمتنا قرب حلول شهر رمضان، شهر الطاعات والجهاد والانتصارات.

 

يشار إلى أن 30 ألفا أدوا مساء أمس، صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل الاحتلال وتشديداته الأمنية، فيما اعتدت شرطة الاحتلال على المصلين عقب خروجهم من باب الخليل بالقدس.

 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن 30 ألف مصل أدوا الصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال المشددة ومنع مواطني الضفة الغربية من دخول القدس المحتلة.

 

وأدى عدد من المبعدين عن المسجد الأقصى من نساء ورجال صلاة العشاء والتراويح، في طريق المجاهدين الكائن بين بابي حطة والأسباط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى