أخبار

دعوات لمسيرات إسنادية لغزة في مدن الضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

انطلقت دعوات شبابية وحراكية ونقابية لمسيرات إسنادية لغزة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، نصرة لغزة ومقاومتها.

ففي نابلس، استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة نابلس للمشاركة الحاشدة في المسيرة الجماهيرية تنديداً بجرائم الاحتلال في قطاع غزة وإسناداً لمقاومتنا الباسلة.

ودعت حركة حماس للحشد يوم غد الجمعة بعد صلاة التراويح مباشرة، انطلاقاً من مسجد الحاج معزوز المصري باتجاه دوار الشهداء.

كما دعا تجمع النقابات المهنية في نابلس للمشاركة الحاشدة في وقفة مساء غد الجمعة إسنادا ونصرةً لغزة واستنكارا لجرائم المحتل الإسرائيلي بحق المدنيين والنساء والأطفال، وتنديدا بالعدوان الهمجي المستمر.

وأوضح التجمع أن المسيرة ستنطلق الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الجمعة من ميدان الشهداء “دوار الشهداء”.

وفي طولكرم، دعا الحراك الشبابي في محافظة طولكرم للمشاركة الواسعة والنفير في المسيرة الحاشدة نصرة لأهلنا الصامدين في قطاع غزة

وأوضح الحراك أن المسيرة ستنطلق يوم الجمعة 29/3/2024 بعد صلاة التراويح مباشرة، والتجمع على دوار جمال عبد الناصر.

وفي رام الله، دعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة للمشاركة الواسعة والنفير في المسيرة الحاشدة انطلاقاً من مسجد البيرة الكبير، بعد صلاة الجمعة مباشرة.

وشدد الحراك على ضرورة الخروج الحاشد نصرة لأهلنا الصامدين في قطاع غزة ودعما لمقاومتها الباسلة التي تواصل مسيرة دفاعها عن شعبنا.

كما دعت الحراكات الشبابية والشعبية للمشاركة في الوقفة اليومية الحاشدة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، كل يوم بعد صلاة التراويح.

وأكدت الدعوات: “لن نترك غزة وحدها، لن نعتاد الإبادة، كونوا على ثغركم في إعلاء كلمة الحق، واجعلوا صوتكم سخطًا على الاحتلال”.

وفي سلفيت؛ دعا شباب محافظة سلفيت لأوسع مشاركة في مسيرة الغضب والانتصار للمقاومة ودعمًا لأهلنا في قطاع غزَّة.

وأوضحت الدعوة أن المسيرة اليوم الخميس 28/3/2024، بعد صلاة التراويح مباشرة، حيث ستنطلق المسيرة من المسجد الغربي والتجمع في الساحة العامَّة.

وفي الخليل، دعا شباب محافظة الخليل للمشاركة في المسيرة الحاشدة، التي ستجوب شوارع مدينة الخليل مساء اليوم، انتصارا لحرائر غزة والمقاومة الصامدة فيها.

وأشارت الدعوات إلى أن المسيرة ستنطلق من مسجد الحسين بعد صلاة التراويح إلى دوار ابن رشد، لجعلها انتفاضة في وجه العدو، انتصارًا لحرائر غزة والمقاومة الصامدة فيها.

كما انطلقتْ دعواتٌ شعبية وجماهيرية في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل، للنّفير العام والإضراب الشامل والخروج نصرةً لغزة يوم السبت المقبل.

وتتواصل الدعوات الشبابية لتصعيد أعمال المقاومة في الضفة الغربية، وتنفيذ العمليات البطولية في “رمضان الطوفان”، ردا على مجازر الاحتلال في غزة والضفة والقدس ونصرة للمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأكدت الدعوات على ضرورة أن ينتفض كل حر وثائر ومن يمتلك السلاح، ويقوم بالمشاركة في عمليات المقاومة، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

وشددت على ضرورة إشعال مزيدا من الغضب في وجه المحتل، انتقاما لدماء الشهداء النازفة في قطاع غزة، ونصرة للمسجد الأقصى، وردا على جرائم المحتل في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى