أخبارتقاريرسلايد

إصابات خلال مواجهات في البيرة والاحتلال يعتقل مواطنين في نابلس والخليل

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الخميس، إثر اقتحام قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، حي جبل الطويل في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي جبل الطويل انطلاقًا من مستعمرة “بساغوت المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة، وأطلق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بين منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين من بلدة عقربا جنوب نابلس، بعد اعتداء المستوطنين عليهم اثناء عملهم في أرضهم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، أثناء تواجدهم بمحيط البلدة بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري.

كما واعتقلت من مدينة الخليل الشابين محمد أرقم أحمرو، وخالد أحمرو، على الشارع الرئيسي الموصل الى بلدة إذنا، بالقرب من مستوطنة “تيلم” المقامة على أراضي المواطنين غرب الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة عند الشارع الرئيس بالقرب من المستوطنة، أوقفت مركبة الشاب محمد واعتقلته بعد أن اعتدت عليه بالضرب وأطلقت الرصاص الحي على المركبة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بها، وحين وصول أحد أقاربه خالد للسؤال عنه تم اعتقاله أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى