أخبارتقاريرسلايد

إصابات خلال مواجهات في رام الله وبيت لحم والخليل والاحتلال يداهم منازل في العوجا ويواصل إغلاق مداخل أريحا

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
أصيب عدد من الشبان خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة المغير شمال شرق رام الله، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع الاحتلال الذي أطلق القنابل السامة والرصاص الحي بكثافة.

فيما أصيب مواطنون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وتركزت المواجهات في محيط الجامع الكبير في البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الفوار، حيث تصدى الشبان لتلك القوات بالمفرقعات النارية والحجارة.

في حين، شنت قوات الاحتلال، حملة مداهمة واسعة لمنازل المواطنين في بلدة العوجا شمال أريحا، بالتزامن مع إغلاقها مداخل المحافظة منذ ساعات الصباح.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة ووحدات خاصة من جيش الاحتلال، داهمت منازل المواطنين في بلدة العوجا وفتشتها وعاثت خرابا وفسادا فيها واستجوبت ساكنيها.

وداهمت ك قوات الاحتلال أكثر من 80% من منازل البلدة، حيث تنتقل من منزل لآخر، كما منعت العمال والمواطنين من الخروج من منازلهم.

كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في سماء البلدة، وأغلقت مداخلها كافة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع.

كذلك قوات الاحتلال منعت مئات المركبات من دخول محافظة أريحا والأغوار والخروج منها، من مداخل المحافظة جنوبا حتى حاجز الحمرا شمالا، ونصبت كمائن على الطرق الالتفافية والترابية لملاحقة المركبات.

يأتي ذلك عقب تنفيذ مقاوم لعملية إطلاق نار صباح أمس في الأغوار، وإصابته لثلاثة مستوطنين بحراح قبل أن يتمكن من الانسحاب بسلام من المكان، فيما تواصل قوات الاحتلال بحثها عن منفذ العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى