أخبارسلايد

مسيرة شعبية حاشدة في الداخل المحتل إحياء لذكرى يوم الأرض ونصرة لغزة

الداخل المحتل-خدمة حرية نيوز:

انطلقت مسيرة شعبية مركزية حاشدة في دير حنا بالداخل الفلسطيني المحتل، إحياء للذكرى الـ48 ليوم الأرض الخالد ونصرة لغزة والمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية بحقها.

ورفع المشاركون شعارات تؤكد على حقوق شعبنا وثوابته ومنددة بجرائم الاحتلال، وهتفوا: “أوقفوا الحرب الإجرامية على غزة”، و”حط المي على الصفصاف احنا شعب ما بنخاف”.

وكان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، محمد بركة، قد دعا لأوسع مشاركة في المسيرة المركزية لإحياء يوم الأرض وللمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقال بركة إن المشاركة ضرورية من أجل أن تكون صرختنا أقوى وأكبر، ولتحطيم القمقم الذين يتصورون أن يوضعونا فيه، فنحن شببنا على الطوق.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى زيارة الشهداء لنجدد العهد والتمسك بثوابت وحقوق شعبنا”، داعيا إلى تذكر شهداء قطاع غزة.

وتابع: “اذكروا الشهداء في غزة الذين لم تكتب أسماؤهم والذين لم يدفنوا وجثثهم تحت الركام، وسيأتي يوم نكتب أسماءهم واحدا واحدا لإدانة جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة”.

وانطلقت دعوات فلسطينية لأوسع مشاركة والنفير في المسيرات الحاشدة في الذكرى الـ48 ليوم الأرض ونصرة لغزة، في كافة المدن الفلسطينية بالضفة والقدس والداخل المحتل، مساء اليوم السبت.

وستنطلق المسيرات الجماهيرية في مراكز المدن الفلسطينية كافة، في تمام الساعة 8:30 مساء اليوم السبت، وسترفع أعلام فلسطين في كل المناطق، إحياء لذكرى يوم الأرض وغضبا ونصرة لغزة.

ودعا الحراك الشبابي الفلسطيني في محافظة الخليل لأوسع مشاركة في المسيرة الحاشدة في ذكرى يوم الأرض، على دوار ابن رشد.

ودعت مؤسسات الأسرى، إلى أوسع مشاركة في الفعاليات المقرة وطنيًا في محافظات الوطن اليوم، وذلك في الذكرى الثامنة والأربعين ليوم الأرض الخالد.

وشددت على ضرورة الحشد في مسيرات التمسك بالأرض والحرية، وذلك مع استمرار العدوان الشامل والإبادة بحق شعبنا في غزة والهجمة غير المسبوقة بحق أسرانا وفي ذكرى يوم الأرض الخالد.

ودعتْ الحراكاتُ الشبابية للحشدِ والانطلاق نصرةً لغزة في يوم الأرض، وإشعال نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة أماكن تواجده.

ورأت الحراكات بأن الخروجَ في يومِ الأرض، تأكيد على الدفاع عن الأرض الفلسطينية ونصرةً لغزة التي تتعرضُ لحرب إبادة غير مسبوقةٍ على يد آلة الحربِ الإسرائيلية.

وطالبت بضرورة الالتزام بالإضراب الشامل والخروج من كل حدبٍ وصوبٍ وإشعال الأرض لهيبًا تحت أقدام الاحتلال، الذي يمارسُ أبشعب جرائمه في القدسِ المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعا الشباب الثائر في فلسطين الجماهير الفلسطينية، إلى النفير والخروج بمسيرات غضب نصرة لغزة، ووقوفاً من أهلها، ودعماً وإسناداً للمقاومة، وذلك من كافة مساجد الضفة الغربية، والانطلاق نحو كافة ميادين المواجهة بعد صلاة التراويح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى